منتديات الأرطاوية
عدد الضغطات : 4,377عدد الضغطات : 3,405عدد الضغطات : 3,785
عدد الضغطات : 5,217
عدد الضغطات : 0
عدد الضغطات : 3,087
لطلب الاعلان التواصل مع الفوزان للحاسب الآلي البريد الالكتروني : al-fowzan1@hotmail.com / هاتف : 064422246,

العودة   شبكة ملتقى الغاط > ملتقى الغاط > الملتقى العام > الملتقى الأدبي > ديوان شعراء ملتقى الغاط

انسخ الرابط المختصر لهذا الموضوع :
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم [ كُتبت : 2007-11-19 - 09:33 PM ]   رقم المشاركة : 1

عضو نشيط



رقم العضوية : 738
المشاركات : 63
شكراً : 0
تم شكره : 0 مرة في 0 مشاركة

الملتقى الأدبي غير متصل


ديـوان الشاعر ][ .. سلطان العضيـدان .. ][

الغــروس



[poem=font="Simplified Arabic,5,black,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4," type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
يالله من نـوء تبنـت مزونـه=ينشي من القبلة بروقـه تـلالا
يهل وبل مـن مثانـي ركونـه=يسقي غروسٍ خاوياتن همـالا
يالله عسى غر السحايب تصونه=برضاك يا منشي حقوق الخيالا
تلقى الحمامه ساجعاتٍ لحونـه=بين الجريد وفوق ذيك الجبـالا
غرسٍ مع الايام يبست غصونه=ما عاد تلقى في فنونـه ظـلالا
ما غير ذيبٍ عابرٍ في ركونـه=تسمع قنيبه في جنوب وشمـالا
وقتٍ مضى مع لابتي يدهلونـه=في معشر الاجواد زين الفعـالا [/poem]

 
قديم [ كُتبت : 2007-11-23 - 03:46 PM ]   رقم المشاركة : 2

عضو نشيط



رقم العضوية : 738
المشاركات : 63
شكراً : 0
تم شكره : 0 مرة في 0 مشاركة

الملتقى الأدبي غير متصل


رد: ديـوان الشاعر ][ .. سلطان العضيـدان .. ][

هـبوب الـنود




[poem=font="Simplified Arabic,5,black,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4," type=1 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
جيت الشعيب اللي له القلب خفاق=من شان اسلي خاطـري واتسـلا
هبت هبوب النود منه الصدر ضاق=على عشير(ن) غاب عنـي وولا
يا صاحبي قلبي من العام مشتـاق=شوق الخلوج اللي ولدهـا تجـلا
هاض الغرام اللي له القلب دفـاق=الله حسيـب اللـي علينـا تغـلا
وين الذي هرجه عجاريف ورقاق=غرو(ن) على كل الجمايـل تحـلا
جاوبت لي ذيب على حد الاشفاق=ذيب على ذيـك المراقـب تعـلا
هلت دموع العين من موقها ساق=كنـي ضريـر ٍ تايـه ٍ مـا يـدلا
أمشي أباري الساس والقلب شفاق=متّذكـر ٍ وقـت ٍ مضالـي و زلا
هذا وانا على الوفـاء دوم سبـاق=سيف ٍ لكم وقت الشدايـد يسـلا
اثر الهوى يا سعود يباس الارياق=محـدن نصحنـي قـال لله خـلا [/poem]

 
قديم [ كُتبت : 2009-03-14 - 01:29 PM ]   رقم المشاركة : 3

مشرف سابق



رقم العضوية : 796
المشاركات : 1,841
شكراً : 0
تم شكره : 0 مرة في 0 مشاركة

الـــهـــواوي غير متصل


رد: ديـوان الشاعر ][ .. سلطان العضيـدان .. ][

قصيدة الشاعر / سلطان العضيدان وهي رد على قصيدة الشاعر / عبدالعزيز الصعب





مني تحيـة عـد هتـاف الامطـار
للصاحب الوافي عزيـز المقامـي

يا بن صعب يا مكرم الضيف والجار
أنت كريـم ومـن رجـالٍ كرامـي

ياشاعرٍ صاغ المعانـي والاشعـار
شعرك رفيع وفي سما الشعر حامي

سلام يا من لـه معـزه ومقـدار
واطلب عسى يحماك رب الانامـي

يا ابو بدر شكواك من ضبي الاقفار
تسهر وعينك ما تـذوق المنامـي

يالله عسى الايـام بالخيـر تنـدار
وتفرح بشوف ضبي ذاك العدامـي

لا شك انا ابركب على جيب فكسار
جيبٍ على كيفـي وغايـة مرامـي

واضرب فجوج الخلا يمين ويسـار
وايضا جنوب وغرب وشرقٍ وشامي

وننشد عن المحبوب في كل الاقطار
على الشرف والعز مابـه ملامـي

حب الشرف ما فيه عيب ولا عـار
ومن لامكم يالقرم جعلـه يلامـي

وهذي تحية قلتها بتـال الاسطـار
وأقبل تحياتـي وقولـي وسلامـي

 
قديم [ كُتبت : 2009-03-15 - 01:51 AM ]   رقم المشاركة : 4

شاعر و مشرف سابق



رقم العضوية : 345
المشاركات : 2,800
شكراً : 0
تم شكره : 0 مرة في 0 مشاركة

شمال سدير غير متصل


رد: ديـوان الشاعر ][ .. سلطان العضيـدان .. ][


قصيدة بـ عنوان ( جيت المكان وشفت ذيك الديارا )


جيت المكان وشفت ذيك الديـارا
وخلت دموعي فوق خدي ذريفي


باقي من الذكرى بقايا الوجـارا
معالـمٍ والجـو فيهـا مخيفـي


عقب السعد ذقـت زود المـرارا
وقتٍ مضى يا ناس ماله وصيفي


اهرف هريف الذيب ليل ونهـارا
واشرف واعدي فوق ضلعٍ منيفي


وقتٍ اماريبـه بسـر وجهـارا
ودنيا العنا يا ناس مهيب بكيفي


عسى الخيال اللي سحابه تبـارا
برقه حقوق وبالسماء له رفيفي


يهل وبله فـوق ذيـك الديـارا
عامٍ باثر عام بصيف وخريفـي


وختام قولي يا طـوال العمـارا
صلاة ربي على النبي الشريفـي


 
قديم [ كُتبت : 2010-08-22 - 12:11 AM ]   رقم المشاركة : 5

مستشارة الملتقى



رقم العضوية : 118
المشاركات : 2,816
شكراً : 0
تم شكره : 0 مرة في 0 مشاركة

الفجر القادم غير متصل


مشاهدة أوسمتي


[ عند العصر عديت في عالي طويق ] . !

.


.
.


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..


كل عام وانتم بخير ..


قصيدة متواضعة , سطرها قلمي .. وانقلها لكم واتمنى ان تحوز على رضاكم ,,



[poem=font="Simplified Arabic,5,seagreen,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
عند العصر عديت في عالي طويق =رقيت به ودموع عيني ذرافي
زادت همومي يوم جبت الطواريق = ولاحدٍ على ماقيل عاش متعافي
وآنفسي اللي تشكي الهم والضيق = في مرقبي هبت عليّ السوافي
اصبر وشلت من الحمل فوق مااطيق = اصبر لو ان جروح قلبي خوافي
اظهر الضحكة ولو بي عواويق = كله لاجل ابقى على الطيب وافي
جنبت انا درب الردى والمطافيق= يالله سترك والعفو والعوافي
افرح ليا شفت الرجال المطاليق= واهل السماجه ماعليهم حسافي
العمر يمضي والمراجل توافيق= وعيبٍ على الرجال هرج الزيافي
الفرق واضح بين حر وغرانيق= البوم بومٍ والسنافي سنافي
الحر يشهر فوق عال الشواهيق = صيده سمين ومايصيد الضعافي
امشي على سلم العرب والمواثيق = اهل الوفا واهل القلوب النظافي
تبت يدين اهل النفوس المحاويق = اللي تحوق العلم بين الولافي
مايستوي طعم الشري والذعاليق = واهل الفهامه ما عليهم خلافي
يا وارث كنوز الذهب والصناديق = وش تنفعك لاصرت بالفعل هافي
ترى السعد من عند رب المخاليق= يزيل همك في السنين العجافي
خلك على العليا رجولك مسابيق = قال المثل رجلٍ صمل مايخافي
واحذر ترى بعض الليالي مماحيق = كم واحدٍ بالدو ممشاه حافي
وكم واحدٍ راحت حياته تزاهيق = عقب اتزان العقل جاه الخفافي
اقولها والقول مابه تلافيق = هذي حروفي والنبا والقوافي
[/poem]



[align=center].. وسلامتكم .. [/align]
[align=center]
أخوكم : سلطان العضيدان ..
[/align]





...


التوقيع :
 
قديم [ كُتبت : 2010-08-22 - 12:12 AM ]   رقم المشاركة : 6

مستشارة الملتقى



رقم العضوية : 118
المشاركات : 2,816
شكراً : 0
تم شكره : 0 مرة في 0 مشاركة

الفجر القادم غير متصل


مشاهدة أوسمتي


( ناح الحمام وهاض قلبي مع النوح ..! )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال ..

قصيدة بعنوان .. ( ناح الحمام ..! ) ,, أضعها بين أيديكم ..

راجياً من الله وآمل أن تصل لذائقة القرّاء الكرام ...



[poem=font="Simplified Arabic,5,black,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4," type=1 line=0 align=center use=ex num="0,black""]
(ناح الحمام) وهاض قلبي مع النوح =وجات الهجوس ودار دولاب الافكار
لا ياحمام الورق مانته بمسموح =غديت من نوحك وحيدٍ ومحتار
ذكرتني وقتٍ له القلب مشفوح =وأخذت انا بالامس سجة وتذكار
متذكرٍ بالشوق .. ضحكات ومزوح =وانباج من قلبي مغاليق الاسرار
ولا عادلي في لذة النوم مصلوح= واحسرتي .. والدمع سايح ونثار
واصبحت انا في بحر الايام سابوح =واليوم غير الامس والوقت دوار
أصبر وانا جالي من الهم ساموح =اصبر وانا قلبي على واهج النار
سجع الحمام اليوم خطر على الروح =كنه يدق بثومه القلب مسمار
ارحم رحمك الله ترى الدمع مفضوح =ومن ضيقة بالصدر بثيت الاشعار
[/poem]


[align=center].. وسلامتكم ..

أخوكم : سلطان العضيدان ..[/align]




...

.

 
قديم [ كُتبت : 2010-08-22 - 12:16 AM ]   رقم المشاركة : 7

مستشارة الملتقى



رقم العضوية : 118
المشاركات : 2,816
شكراً : 0
تم شكره : 0 مرة في 0 مشاركة

الفجر القادم غير متصل


مشاهدة أوسمتي


سمير لو تدري عن الحال وش صار ...(رسالة شعرية )

رسالة شعرية ,, عنوانها المحبة والاخلاص أهديها واقدمها الى الصديق الغالي : سمير الحمدان العضيدان

مع تمنياتي القلبيه لك بدوام النجاح ان شاء الله وان تعود الينا حاملاً بالشهادة ..مسلحاً بالعلم

[poem=font=",4,,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4," type=1 line=0 align=center use=ex num="0,black""] سمير لو تدري عن الحال وش صار =من عقبكم ضاقت علي الوسيعه
ضاقت علي الدار واصبحت محتار =والشاهد الله ما نوينا القطيعه
مير المسافة بيننا بحور وانهار =والا غلاك بوسط قلبي وديعه
يا صاحبي ما انساك والوقت دوار =يا شبه حرٍ في سمانا طليعه
منولٍ تحكي لي علوم واخبار =علومك اللي كل ابوها رفيعه
واليوم لك من ماضي الوقت تذكار =في مجلسٍ بين الوجيه النصيعه
موجز حديث الناس وطوال الاعمار =انك عزيز ولا تعرف الهزيعه
هذي حقيقه واضحه ياهل الاخيار =هذي فعول اهل القلوب الشجيعه
يالله عسى دربك زهور واثمار =وترجع لدار اهل الوطن والشريعه
هذي مشاعر قلتها صدق باشعار =وقلبي عليك اليوم مثل الوليعه
اقولها واكرر القول تكرار =فيك الوفا يالقرم خصله طبيعه
وصلاة ربي عد مامور الامطار =على نبيٍ كل ابونا نطيعه[/poem]




....

 
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
زيارة برنامج "لا بأس " للأستاذ / سلطان بن أحمد العضيدان مكتب الدعوة بالغاط مكتب الدعوة والإرشاد بالغاط 9 2012-12-12 10:37 PM
افتتاح متحف الغاط ووضع حجر الاساس برعاية الامير سلطان بن سلمان أيمن العامر ملتقى الغاط 8 2012-03-01 04:45 PM


الساعة الآن 11:53 PM.

ملتقى الغاط

↑ Grab this Headline Animator

خــريــطــة: الــمــوقــع



جميع وجهات النظر المطروحة في ملتقى الغاط لا تمثل الا اصحابها