المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعليم البنات يعتمد إجراء حركة النقل من إدارة التعليم


abueyad
2007-11-06, 08:48 PM
الوزارة ـ الإعلام التربوي / كتب /صالح العيد
أبلغت وزارة التربية والتعليم تعليم البنات إدارات التربية والتعليم في المناطق والمحافظات آلية استخلاص بيانات الوضع القائم بالمدارس وتجميعها والتي يعتمد عليها في تحديد الاحتياج ، وكذلك آلية تقديم طلبات النقل الخارجي والإجراءات المتعلقة بها لشاغلات الوظائف التعليمية ، بعد اعتمادها من سمو نائب الوزير لتعليم البنات الأمير الدكتور خالد بن عبد الله بن مقرن المشاري آل سعود.
ذكر ذلك الوكيل للشؤون المدرسية الأستاذ عثمان بن عبد الله العبد الجبار الذي أكد أنه تم إبلاغ إدارات التربية والتعليم بالتعميم على المدارس برابط نظام التواصل الإلكتروني والذي يتم من خلاله تقديم طلبات النقل مباشرة من المدارس لراغبات النقل حيث تقوم المعلمة بالدخول على النظام والتسجيل وذلك على العنوان التالي : (www.moe.gov.sa/tag/shl).
من جهة أخرى تم تأكيد التواصل مع المعلمات من خلال النظام الالكتروني والذي سيباشره المختصون في الدعم الفني لتوضيح الملاحظات التي يجب الأخذ بها , عل أن يتولى قسم شؤون المعلمات استكمال البيانات الخاصة بالمعلمات الراغبات بالنقل .
من جهة أخرى تم مؤخراً إضافة (14) مندوبية جديدة لهذا العام للنقل الخارجي والداخلي تفاصيلها في البيان المرفق كما جرا تشكيل فريق عمل عاجل من شؤون المعلمات والإشراف التربوي وشؤون الموظفين والحاسب الآلي والدعم الفني لمتابعة إنجاز العمل على أن يتم استكمال المطلوب في موعد أقصاه يوم الأربعاء الموافق 7/1/1429هـ ، وألمح العبد الجبار إلى أن إعلان حركة نقل المعلمات سيكون مع بداية الفصل الدراسي الثاني إن شاء الله .
وفيما يلي تعليمات آلية تحديث البيانات وتعليمات حركة النقل الخارجي والنقل الداخلي:-



أولا : آلية تحديث البيانات
1- التأكيد على مديرات المدارس بمتابعة تحديث جميع بيانات شاغلات الوظائف التعليمية اللاتي على ملاك المدرسة وبيانات الفصول والطالبات مع التنبيه على أهمية صحة جميع المعلومات ورقم السجل المدني لكل معلمة ( الخاص بالمعلمة وليس ولي أمرها).
2- في حال عدم وجود بيانات معلمة يتم إبلاغ إدارة التربية والتعليم التابعة لها المدرسة عن طريق نظام التواصل الالكتروني.
3- التأكيد على مديرات المدارس بتلافي الأخطاء المتكررة في إدخال البيانات في العام الماضي ومنها(رقم السجل المدني للمعلمة,مرحلة المؤهل, تاريخ المباشرة.....الخ).
4- التأكيد على إدخال مادة التدريس لكل معلمة والتأكد منها حيث أنها الأساس في بناء الاحتياج.
5- على فريق شؤون المعلمات متابعة الموقع الخاص بشؤون المعلمات (WWW.SAEDU.GOV.SA) للتواصل ولمتابعة التحديثات الجديدة،والتواصل وللإجابة عن جميع الاستفسارات المتعلقة بتجميع البيانات واستقبال طلبات النقل الخارجي.
6- يتم إغلاق نظام التواصل الالكتروني عن إدارات التربية والتعليم في نهاية دوام الأربعاء الموافق 7/1/1429هـ.
ثانيا :آلية وضوابط حركة النقل الخارجي
1- يتم نقل جميع شاغلات الوظائف التعليمية سواء كانت المعلمة (مشرفة تربوية, مديرة, وكيلة, معلمة (تعليم عام ـ تعليم خاص), محضرة مختبر) وفق ضوابط ومعايير حركة نقل المعلمات مع أخذ تعهد خطي على المشرفات والمديرات والوكيلات بأن نقلهن سيكون كمعلمة وليس لهن الحق بالمطالبة للنقل على الأعمال اللاتي كن مكلفات بها، ولهن الأولوية في الترشيح وفق احتياج الإدارات وقواعد المفاضلة فيها.
2- سيتم إجراء حركة النقل من إدارة التعليم وإليها حسب المحافظات والمندوبيات والمراكز الموجودة في نظام التواصل الالكتروني مع ملاحظة أن حركة النقل بين إدارات التربية والتعليم ومندوبياتها عن طريق الوزارة.
3- ستجرى المفاضلات لتحقيق رغبات النقل عن طريق الحاسب الآلي بناءً على المفاضلة التالية:(عدد أيام المباشرة يطرح منها أيام الغياب بدون عذر لهذا العام), عدد أيام الغياب بعذر لهذا العام, تقدير المؤهل, عام التخرج, تقدير الأداء الوظيفي للعام الحالي, تقدير العام الماضي ( مرتبة تنازلياً).
4- يمكن لطالبة النقل تسجيل عشر رغبات كحد أقصى ويمكنها الاكتفاء بأقل من ذلك مع ملاحظة عدم تكرار أي رغبة وعلى فريق العمل بالإدارات إلغاء الرغبات المكررة، مع توعية المعلمات بأنه كلما تعددت الرغبات زادت فرص النقل.
5- إبلاغ المعلمات المتقدمات لحركة النقل بضرورة الإطلاع على مواقع المحافظات والمندوبيات قبل تعبئتها على موقع الوزارة( WWW.MOE.GOV.SA ) صفحة شؤون المعلمات لمعرفة موقعها وبعدها الجغرافي عن المدن الرئيسة.
6- على طالبة النقل الخارجي التأكد من تعبئة جميع بياناتها كالتخصص، و تاريخ المباشرة في الوزارة كمعلمة، والمؤهل المعينة عليه، ونوعه، والجامعة والكلية المتخرجة منها، وتقدير المؤهل كتابة, ومرحلة المؤهل......إلخ، وعلى مديرة المدرسة تمكين المعلمة من الاطلاع على بياناتها للتأكد من صحتها قبل التوقيع عليها، وأي خلل في البيانات سيكون ذلك تحت مسؤولية المعلمة ومديرة المدرسة والمشرفة الإدارية المتابعة لتلك المدرسة.
7- التأكيد على مرحلة المؤهل لأهميتها في نقل المعلمة, على أن يتم تحديد ها تبعاً لنوع للمؤهل حسب الخيارات التالية:
‌أ. جميع المراحل ـــــ ابتدائي,متوسط,ثانوي ـــــ.(ويتم اختيار هذا البند ممن يحملن مؤهل البكالوريوس من كليات التربية والآداب لجميع التخصصات).
‌ب. المرحلة المتوسطة فما دون ــــ متوسط,ابتدائي ــــ.(ويتم اختيار هذا البند ممن يحملن مؤهل دبلوم الكليات المتوسطة ويعملن بالمرحلة المتوسطة أو تم تعيينهن بالمرحلة المتوسطة وما زلن على رأس العمل في تلك المرحلة.
‌ج. المرحلة الابتدائية ـــ ابتدائي ــــ.(يتم اختيار هذا البند ممن يحملن مؤهل معهد المعلمات وما في مستواه ومؤهل البكالوريوس من كليات التربية لإعداد معلمات المرحلة الابتدائية وكذلك ممن يحملن مؤهل الكليات المتوسطة لمن تعمل بالمرحلة المتوسطة وترغب النقل إلى المرحلة الابتدائية.
8- المباشرة بالوزارة كمعلمة تعني أول مباشرة في التعليم سواء تم تعيينها على بند(105)أو على مستوى أو من تم التعاقد معهن لمدة (180) يوما ــــ معلمات الحاسب الآلي واللغة الانجليزية وليس من تاريخ تثبيتها أو ترسيمها على وظيفة رسمية.
9- المعلمات المعينات لتدريس مادة القراءات في مدارس تحفيظ القرآن الكريم تسجل في حقل التخصص (قراءات) مع التأكيد عليه.
10- المعلمة المنتدبة لمدرسة أخرى ترفع بياناتها عن طريق مدرستها الأساسية أما المنتدبة إلى منطقة أخرى ترفع بياناتها عن طريق مدرستها المنتدبة إليها.
11- معلمات معاهد التربية الخاصة : المعلمات المتخصصات في مسارات التربية الخاصة ستجرى لهن مفاضلات خاصة لكل مسار أما معلمات المواد في التربية الخاصة فستتم مفاضلتهن مع معلمات التعليم العام في حالة نقلهن, وفي حالة نقلهن ستكون لهن الأولوية في التوجيه إلى معاهد وبرامج التربية الخاصة وفق الاحتياج.
12- معلمات برامج رعاية الموهوبات المتخصصات يتم إدارجهن في تخصص تفوق وموهبة.
13- المدربات ومساعدات المدربات ينقلن على وظائفهن ويوجهن إلى إعمال إدارية , إلا التي تزاول التعليم فتنقل حسب التخصص المقيدة عليه ويتم نقلها كمعلمة.
14- يحق للمعلمات اللاتي يتمتعن بإجازة مهما كان نوعها التقدم بالنقل عن طريق مدارسهن إذا كانت إجازتهن تنتهي بنهاية العام الدراسي ولا يحق لهن طلب إجازة لا تنتهي بنهاية العام الدراسي بعد رفع البيانات إلا بعد صدور حركة النقل بعد موافقة الإدارة المنقولة إليها .
15- المعلمات في مدارس رياض الأطفال: يتم نقل المعلمات اللاتي تخصصهن رياض أطفال على هذا التخصص ويوجهن إلى رياض الأطفال فقط, أما غير المتخصصات اللاتي أمضين ثلاث سنوات فأكثر في تدريس هذا التخصص فتختار بين تخصص رياض الأطفال وتثبت عليه ويكون نقلها وفق مفاضلة التخصص واحتياجه، أو تختار تخصص يتوافق مع مؤهلها وترغب تدريسه ويكون بموافقة مديرة المدرسة والمشرفة التربوية. وتثبت عليه ويتم نقلها وفق مفاضلة التخصص واحتياجه وتوجه لمدارس التعليم العام.
16- يجب على المعلمات ذوات المؤهل الجامعي ويعملن في المرحلة الابتدائية تحديد النقل لمرحلة أعلى بـ (نعم ،أو لا) ، ولن يتم تعديله وتغييره بعد إعلان حركة النقل.
17- يحتسب الغياب سواء بعذر أو بدون عذر ويشمل الغياب بعذر جميع أنواع الإجازات ما عدا الإجازات الرسمية من تاريخ عودة المعلمات إلى نهاية دوام يوم الأربعاء 21/1/ 1429هـ، ومن يتجاوز غيابها بدون عذر عشرين يوما بنهاية الفصل الدراسي الثاني يجب عدم إخلاء طرفها من المنطقة المنقولة منها ويتم الرفع بغيابها لإدارة شؤون المعلمات بالوزارة لإلغاء نقلها.
18- المعلمات اللاتي تغير تخصصهن أو حصلن على مؤهل أعلى من المؤهل الذي عين عليه، فلا يتم التعامل مع التخصص الجديد ما لم يعتمد من الإشراف التربوي في الإدارة حسب التعميم رقم 2556وتاريخ 16/1427هـ , وفي حال اعتماد التخصص الجديد يتم تعديله في حقل التخصص عن طريق إدارة التربية والتعليم.
19- يخلى طرف المعلمات المنقولات في حركة النقل الخارجي بعد إنهائهن لأعمال اختبارات الدور الثاني وقبل تمتعهن بالإجازة الصيفية .
20- المعلمات المعينات حديثا لعام 1428/1429هـ يحق لهن طلب النقل لمند وبيات إدارة التربية والتعليم التي عينت فيها ولا يحق لهن طلب النقل إلى مند وبيات في إدارة تربية وتعليم أخرى إلا بعد مضي سنة التجربة .
21- المشرفات التربويات والمفرغات اللاتي مؤهلهن (معهد معلمات ) أو ما في مستواها أو بكالوريوس إعداد المعلمات تختار مرحلة المؤهل (ابتدائي فقط) .
22- المعلمات المتمتعات بإجازات (أيا كان نوعها ) ولا يمكن تقييمها بسبب الإجازة يوضع لها درجة الأداء الوظيفي (60) درجة وكذلك المعلمات المستجدات اللاتي باشرن العمل بعد تاريخ 28/1/1429هـ .
23- إذا رغبت طالبة النقل التعديل في رغباتها بعد إغلاق نظام التواصل الالكتروني تقوم المعلمة بتعبئة الاستمارة المعدة لذلك عن طريق مدرستها وتعتمد من مديرة المدرسة وترفع لإدارة التعليم وتقوم إدارة شؤون المعلمات بالتعديل مباشرة عن طريق برنامج التعديل وتبقى الاستمارة في الإدارة ويكون آخر يوم لقبول التعديل يوم الأربعاء 7/1/1429هـ .
24- المعلمة التي توقع على بيانات خاطئة سيلغى طلب نقلها حتى بعد صدور الحركة ومباشرتها بالمنطقة المنقولة لها وتحرم من التقدم بطلب نقل لمدة عامين وتتحمل الإجراءات المترتبة على ذلك .
25- لا يحق لمديرة المدرسة رفض أي طلب نقل لأي معلمة أو التدخل في رغبتها .
26- لا يحق رفع طلب نقل خارجي للفئات التالية:
• من بلغ غيابها بدون عذر أكثر من عشرين يوما.
• من لم تنهِ سنة التجربة بعد التعيين للعام الدراسي 1428/1429هـ إلا لمند وبيات إدارة التعليم التي عينت فيها.
• من قبل عدولها مع الاشتراط عليها بعدم التقديم لحركة النقل لمدة عامين.
• من كان أداؤها الوظيفي أقل من 60 درجة.
• المعلمات المفرغات لإكمال دراستهن ويستثنى من كانت في آخر فصل دراسي.
• المعلمات المتمتعات بإجازات ولا تنتهي بنهاية العام الدراسي.
• المعلمة التي لديها قضية لم تقفل إلا بموافقة لجنة القضايا بالإدارة.
27- ضوابط العدول بعد صدور الحركة:
• حددت مدة شهر من تاريخ صدور الحركة كحد أقصى لقبول طلبات العدول.
• الطلبات التي تقدم بعد مضي الشهر المحدد للعدول، تدرس في إدارة التربية والتعليم من قبل لجنة تشكل لهذا الغرض للنظر في المبررات المصاحبة لتأخر الطلب وفق الحالات التالية : (الزواج ، الطلاق ، نقل عمل الزوج) وفي حالة اقتناعها ترفع توصيتها لإدارة شؤون المعلمات بالوزارة مرفقا بها المبررات خلال أسبوعين بعد انتهاء المدة النظامية .
• كل معلمة يقبل عدولها بعد انقضاء فترة العدول المحددة تمنع من التقدم لحركة النقل لمدة عامين.
• يتم طلب العدول عن طريق إدارة التعليم المنقولة منها وفق الاستمارات المعدة لذلك ، ولن ينظر في أي طلب ما لم يكن وفق الاستمارة المعدة لذلك.
• تقديم الطلب لا يعني بالضرورة قبوله حتى يصدر قرار بذلك.



ثالثا: حركة النقل الداخلي
يتم إجراء حركة النقل الداخلية آلياً وفق البرنامج المعتمد ويرفع للوزارة نسخة من الحركة بعد الانتهاء منها.
1. يحق للمعلمة راغبة النقل الداخلي طلب عشر رغبات مدارس أو شرائح أو كليهما معاً داخل الإدارة أو المندوبية التي تتبعها مدرستها, أما إدارة أو مندوبية أخرى فهذا نقل خارجي عن طريق الوزارة.
2. على المعلمة الاطلاع على بيان بأرقام مدارس وشرائح المحافظة أو المندوبية وفي حالة تسجيل شريحة كرغبة يمكنها تسجيل المدى الذي ترغب النقل إلى مدارس هذه الشريحة فمثلا الشريحة عدد مدارسها (20 ) مدرسة وترغب النقل للمدارس العشر الأولى بالشريحة فتُسجِل (10) في خانة المدى في نظام التواصل الالكتروني.
3. يحق للمعلمة طالبة النقل الخارجي التقدم بطلب نقل داخلي وفي وحالة تحقق نقلها خارجياً لإحدى رغباتها تحذف من النقل الداخلي.
4. يصدر من إدارة التعليم تعميم بأسماء المدارس لكل شريحة مرتبة حسب أفضليتها.
5. لا يتم إدراج أي معلمة في حركة النقل الداخلي من المنقولات خارجيا للإدارة ما لم تخلي طرفها من إدارتها السابقة وتباشر في الإدارة المنقولة إليها.
6. آخر موعد لإعلان الحركة الداخلية لإدارات التربية والتعليم 20/7/1429هـ .

المندوبيات الجديدة التي تم إضافاتها لعام 1428/1429هـ للنقل الخارجي والداخلي


رقم المنطقة المنطقة رقم المندوبية المندوبية
8 الجوف 349 خوعاء
15 الدوادمي 350 البجادية
6 تبوك 354 قرى جنوب غرب تبوك
6 تبوك 355 قرى شمال شرق تبوك
1 عسير 356 السودة
19 الرياض 357 شويه
19 الرياض 358 البره
19 الرياض 359 نساح
19 الرياض 360 غزيز
37 نجران 351 خباش
37 نجران 352 الحصينية والمشعلية
37 نجران 353 ثار
37 نجران 362 تماني
37 نجران 363 الوديعة


المندوبيات التي تم حذفها ودمج مدارسها مع مندوبيات أخرى

رقم المنطقة المنطقة رقم المندوبية المندوبية
37 نجران 186 الجربة

~YouSeF~
2007-11-08, 09:59 PM
مشكووووووووووووور يا ابو اياد

سلطان العضيدان
2007-11-09, 12:37 AM
يعطيك العافية يا ابو اياد ... وماقصرت

عـــ الغاطـ ـاشق
2007-11-11, 09:14 PM
abueyad

يعطيك العافية


SEO by vBSEO 3.6.0 PL2